الرئيسية » باب شرقي » ديما أورشو في عرض جديد بعنوان “أمّ / Mutter” في ألمانيا

ديما أورشو في عرض جديد بعنوان “أمّ / Mutter” في ألمانيا

ديما أورشو

تقوم مغنية السوبرانو السورية الشهيرة ديما أورشوDima Orsho“، وبالتعاون مع المنتجة الألمانية دانيا سيغال “Danya Segal”، بإحياء عدة حفلات موسيقية في ألمانيا ابتداءاً من 27 وحتى 30 من شهر أيلول/سبتمبر الجاري. وتقام الحفلات التي تحمل عنوان: “أُمّ \ Mutter “، في عدة مدن ألمانية لتختتم السوبرانو حفلاتها في العاصمة برلين يوم الجمعة القادم 30 أيلول/سبتمبر.

وسيقام العرض برفقة فرقة آلتا ريبا للموسيقا القديمة و بمشاركة مغنية السوبرانو الإسبانية المعروفة نوريا ريال “Nuria Rial“. وتعتمد فكرة العرض على الوجوه المختلفة للأم و للمرأة بشكل عام، وسيقدم مزيجاً من أعمال هاندل، ومؤلفات ديما أورشو، بالإضافة إلى أغنية مهد قديمة من دمشق تعود للقرن السابع عشر.

وتم اختيار أعمال هاندل لتغنيها شخصيات النساء الأمهات، وهنّ ذوات طبائع ومواقف وأفكار مختلفة، من ضمن هذه الشخصيات أم نيرون، ومريم والدة السيد المسيح، ونماذج أخرى، ويتخلل العرض مقطوعات من ثقافتنا المشرقية.

ومن بين هذه المقطوعات ترنيمة “وا حبيبي” ,وهي ترنيمة قديمة تأتي من الكنيسة الشرقية. إضافةً إلى مقطوعة موسيقية من تأليف ديما أورشو تحمل عنوان “هدوة”، و هي أغنية مهدٍ حزينة استلهمتها أورشو من كلمات مأخوذة من إحدى الجدات في مدينة دير الزور السورية، بالإضافة إلى عملٍ جديد كتبته ديما أورشو خصيصاً لهذا العرض، وسيكون ذلك العمل هو مقطوعة الختام في الحفلات.

وسيكون برنامج الحفلات:

27.09.2017      19:30     Monastery Church at the JVA, Franziskanerplatz, Vechta 
28.09.2017     19:30    Michaelis Church, Michaelisplatz 2، Hildesheim 
29.09.2017
     19:30    Christ Church, Conrad Wilhelm Hase-place، Hannover 
30.09.2017
     20:00    Trinity Church, Karl-August-Platz, 10625, Berlin

تُعتبر ديما أورشو واحدةً من أهم مغنيات السوبرانو العربيات، وهي موسيقية متنوعة الإنتاج الفني، تحمل الماجستير في الغناء الأوبرالي من كونسرفاتوار بوسطن، والباكالوريوس في علوم الغناء و العزف على الكلارينيت من المعهد العالي للموسيقى بدمشق. تعددت أنماط أعمالها بين الكلاسيك والجاز والموسيقى العربية إلى الموسيقى التجريبية و المعاصرة و موسيقى العالم.

ظهرت أورشو على مسارح عريقة عديدة في الشرق الأوسط و أوروبا و أمريكا مع العديد من الأسماء الهامة في عالم الموسيقى. قدمت أعمالاً للمسرح و الراديو و التلفزيون و لها تجارب مؤثرة في التأليف الموسيقي.

قامت أيضاً بتسجيل اسطوانة بعنوان awakening beyond إلى جانب خمسة مغنيات عالميات على رأسهن مغنية البوب الاميركية تينا تيرنر ليتم إصداره في أوكتوبر ٢٠١٧، كما شاركت في ألبوم Sing me home مع يويوما و فرقة طريق الحرير، الذي حاز جائزة غرامي كأفضل ألبوم موسيقى من العالم لعام ٢٠١٧.

يمكن شراء البطاقات في أماكن العرض

يمكن شراء البطاقات أون لاين: يرجى الضغط هنا.

فرقة “آلتا ريبا” للموسيقا القديمة

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤسسة الدار تبني الجسور بين المهاجرين القدماء والجدد

شهر ديسمبر هو شهر الاحتفالات بعيد الميلاد، ومع وجود اللاجئين الآتين من حضارات مختلفة قد لا تتشابه في عاداتها واحتفالاتها مع النمط الألماني، تعمل مؤسسة الدار على خلق جوٍّ احتفاليّ يجمع بعض النساء اللاجئات في فعالية يحتفلن من خلالها جميعاً. ضمن فعاليات الاحتفال بعيد القديس ...