الرئيسية » باب العالم » قتلى في إطلاق نار في ولاية واشنطن الأميركية
(Rick Lund/The Seattle Times via AP)

قتلى في إطلاق نار في ولاية واشنطن الأميركية

أدت عملية إطلاق نار داخل مركز تجاري في منطقة بيرلينغتون في ولاية واشنطن، إلى مقتل أربعة أشخاص، قبل أن يفر  الجاني من مكان الحادث، بحسب ما أعلنت الشرطة الأميركية.

وأشارت الشرطة إلى أن إطلاق النار وقع نحو الساعة 7.30 مساء الجمعة بالتوقيت المحلي بمركز “كاسكيد مول” في بيرلينغتون، في واشنطن، وهو مركز تجاري مزدحم، بحسب ما ذكرت الجزيرة “الجزيرة”، كما أشارت إلى تورط شخص واحد. ومقتل ثلاثة نساء، وإصابة امرأتان إحداهما في حالة حرجة.

وفور وقوع الحادث، قامت السلطات بإجلاء المركز التجاري، في حين دخلت أجهزة الإسعاف المركز التجاري لمعالجة الجرحى “بمواكبة أمنية”.

وقامت الشرطة بنشر صورة الجاني وأوصافه وملابسه، والطريق الذي سلكه حين غادر المركز التجاري. وطالبت الناس بالتبليغ عنه بوصفه خطير.

RTV6

RTV6

وأفادت الجزيرة، أن دوافع الجريمة لا تزال مجهولة، وكل الاحتمالات مفتوحة. سيما أن الحادثة تأتي في سياق توترات عدة منها ما هو عرقي، ومنها متعلق بتنامي التهديدات الإرهابية.

من جهته، قال المتحدث باسم شرطة ولاية واشنطن، مارك فرانسيس، أن المشتبه به “من أصول أميركية لاتينية ويرتدي ثيابا رمادية”. وقد شوهد للمرة الأخيرة وهو يتوجه إلى طريق سريع قريب من المركز التجاري في بيرلينغتون، الواقعة بين سياتل والحدود الكندية، وأوضح أنهم يبحثون عن المشتبه به وأي خيوط تساعد على كشف ملابسات الجريمة.

ووذكرت الجزيرة أيضًا أن إطلاق النار هذا يأتي بعد أقل من أسبوع من قيام رجل بطعن 9 أشخاص بمركز تجاري وسط مينيسوتا، قبل قتله بالرصاص. كما يتزامن أيضًا مع مظاهرات احتجاج على مقتل أميركيين من أصول أفريقية في حوادث مع الشرطة، تشهدها عدة مدن في الولايات المتحدة في مقدمتها شارلوت بولاية كارولينا الشمالية.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل فعلاً لا يوجد غيرنا في هذا الكون السحيق؟

في اعتقاد الكثير من الناس، أنه يوجد حياة جديدة خارج نطاق الكرة الأرضية، وأن الكائن البشري ليس الوحيد في هذا الكون. ولكن ما الذي يدفع الناس إلى مثل هذا الاعتقاد؟ أو إلى الجزم بحتمية وجود حضارات أخرى؟ هل سكان الأرض هم وحدهم المتواجدين في مجرات الكون؟ أم ...