الرئيسية » باب العالم » داعش يتبنى هجومًا شنه مهرب مخدرات على الشرطة الدنماركية
الشرطة الدنماركية - أف ب/أرشيف

داعش يتبنى هجومًا شنه مهرب مخدرات على الشرطة الدنماركية

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية هجومًا شنه مهرب مخدرات على الشرطة الدنماركية، وذكرت قناة “تي في 2” التلفزيونية العامة، إن المهرب اعتقل وفي حوزته 50 كليوغرام حشيشة، و 3 كيلوغرام من مخدر كثيف التركيز.

وأعلنت وكالة “اعماق” المرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، يوم الجمعة، إن الدنماركي ذا الأصول البوسنية ميسا حجيتش (25 عامًا)، هو “جندي” في التنظيم، علمًا أنه قام بعملية إطلاق نار، على اثنين من عناصر الشرطة في كوبنهاغن، أثناء مداهمة الشرطة لأحد أوكار المخدرات.

وقالت وكالة أعماق إن “منفذ الهجوم الذي استهدف الشرطة في كوبنهاغن، هو جندي للدولة الاسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف”.

وبحسب فرانس برس، وقع الهجوم مساء الأربعاء 31 آب \ أغسطس قرابة الساعة 23,00، في حي كريستيانا وسط العاصمة الدنماركية، والذي يشكل بؤرة لمهربي المخدرات منذ السبعينات. وتمكن المجرم من الفرار بعد أن أصاب اثنين من رجال الشرطة وأحد المارة. ولكن تم تحديد مكانه فجر الخميس في ضواحي العاصمة الدنماركية.

لا دلائل على صلة المهاجم بالتنظيم

وأصيب حجيتش بجروح بالغة خلال تبادل إطلاق النار، بينما كان يحاول الهرب، مما أسفر عن وفاته في المستشفى ليل الخميس الجمعة.

وكان المحققون قد أفادوا أن لهذا الشخص علاقات بجماعة جهادية في الدنمارك تتعاطف مع تنظيم الدولة الاسلامية، لكن الشرطة أعلنت الخميس أن “لا شيء حاليًا يدل على أن هذا الأمر كان على صلة باطلاق النار”.

ولم تدل الشرطة ولا أجهزة مكافحة الارهاب بأي تعليق على سؤال فرانس برس بخصوص التبني الجهادي للهجوم.

يشار إلى أن إطلاق النار الأربعاء، وقع على خلفية استياء المئات من سكان حي كريستيانا ازاء تجار المخدرات، معتبرين ان هذه التجارة تسيء لأمن الحي. أ ف ب

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

القضاء الإسباني ينظر في دعوى ضد نظام الأسد في سوريا

قرر قاض إسباني اليوم الاثنين قبول النظر بدعوى قدمتها شقيقة مواطن سوري تتهم نظام الأسد باعتقاله بصورة غير قانونية عام 2013 وتعذيبه وقتله. ورغم اعتراض الادعاء العام على قبول الدعوى، رأى قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية “إلوي بيلاسكو” أن هناك إمكانية لإثبات وقوع جرائم “إرهاب” وإخفاء قسري، ...