الرئيسية » باب العالم » بالصور: إغلاق الجسر الزجاجي الأعلى والأطول بعد افتتاحه بأسبوعين فقط
جسر زانغجياجي الزجاجي في الصين Aljazeera

بالصور: إغلاق الجسر الزجاجي الأعلى والأطول بعد افتتاحه بأسبوعين فقط

تم إغلاق الجسر ذي الأرضية الزجاجية الأطول والأعلى في العالم، بعد افتتاحه بـ 13 يوم فقط.

وصف هذا الجسر الذي افتتح في الصين في منطقة زانغجياجي في اقليم هونان بأنه الأول من نوعه في العالم. وهو يربط بين سفحي جبلين في المنطقة، ويبلغ طوله 430 مترًا، وارتفاعه 300 مترا، ويعبر واد قيل انه ألهم المناظر الطبيعية التي تضمنها فيلم (افاتار) الشهير.

وبحسب مسؤولين، فإن الجسر – الذي يبلغ عرضه ستة أمتار وصممه المهندس المعماري الإسرائيلي حاييم دوتان – سجّل بالفعل أرقاما قياسية عالمية من حيث التصميم والبناء.

وكان الجسر محط أنظار العالم، وموقعاً يطل على مناظر طبيعية خلابة، ومن الأماكن المفضلة الجديدة لدى المواطنين المحليين والسياح، حيث يمكن للشخص أن يشعر أنه يحلق بين السحاب.

يشار إلى أن هناك حالة هوس شعبي في الصين بالجسور الزجاجية، نظرًا للمناظر الرائعة التي توفرها لالتقاط الصور. وتقام فعاليات مثل اليوغا الجماعية وحتى حفلات الزفاف على العديد من هذه الجسور.

واحتفل زوجان بزفافهما بالتعلق في الهواء عبر حبال رُبطت إلى جسر زجاجي في مقاطعة بينغيانغ بإقليم هونان أيضا.

AFP 2016 FRED DUFOUR

AFP 2016 FRED DUFOUR

REUTERS CHINA DAILY

REUTERS CHINA DAILY

وقال مسؤولون إن الحكومة قررت اجراء صيانة عاجلة في المكان الذي نصب فيه الجسر، وان الجسر اغلق يوم الجمعة على ان يفتح من جديد في موعد لم يعلن عنه. يذكر أن كلفة انشائه كانت قد بلغت 3,4 مليون دولار. وقد استُخدم في تشييد الجسر 99 لوح من زجاج شفاف مصفوف في ثلاث طبقات.

160903060742_china__640x360_ap_nocredit CqZC09vWYAAEV_h

وذكرت شبكة (سي ان ان) الامريكية أن الجسر الذي يرتفع فوق واد سحيق، “لم يستوعب العدد الكبير من الزائرين الذين قصدوه.” حيث أن سعة الجسر 8 آلاف زائر في اليوم، ولكن مصدر الـ (سي ان ان) أفاد بأن العدد الفعلي بلغ 10 اضعاف ذلك.

وحسب الشبكة الامريكية، لم تحصل أي حوادث وان الجسر سليم ولم يصب بأي تكسرات. إلا أن المسؤولين قرروا إغلاق الجسر، بهدف إجراء أعمال صيانة، دون الإشارة إلى أعداد الزائرين.

CqZCysPWIAAwwUG

CqZCx2QWcAEG5QM

REUTERS STRINGER

REUTERS STRINGER

Untitled-5_122

160903060718_china__640x360_ap_nocredittr-210816-china-glass-bridge

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السلطات البريطانية: هجوم مانشستر نفذه انتحاري

أعلنت الشرطة البريطانية مقتل 22 شخصًا وإصابة 59 آخرين بينهم أطفال في انفجار استهدف قاعة مانشستر أرينا للاحتفالات بمدينة مانشستر شمالي البلاد، وقالت السلطات إن هجوم مانشستر نفذه شخص بعبوة ناسفة وهو من بين القتلى، وإنها تتعامل مع الهجوم على أنه إرهابي إلى أن يثبت العكس. ...