الرئيسية » باب ألمانيا » وزير ألماني: نعمل على إعادة 200 ألف لاجئ سوري إلى بلدهم
وزير التنمية الألماني غيرد مولر

وزير ألماني: نعمل على إعادة 200 ألف لاجئ سوري إلى بلدهم

أعلن وزير التنمية الألمانية أن حكومته تعمل على برنامج خاص يهدف إلى تمكين 200 ألف لاجئ سوري على الأقل من العودة من ألمانيا إلى بلده. 

قال وزير التنمية الألماني، غيرد مولر، أنه يمكن لبلده في السنوات المقبلة تمكين 200 ألف لاجئ سوري من العودة إلى وطنهم. مضيفاً أنه وحتى منذ الآن قد يتم إعادة اللاجئين السوريين إلى المناطق الآمنة والمحررة.

 ونقلت دويتشه فيليه عن الوزير تصريحات في مقابلة إذاعية مع “دويتشلاند فونك” ستبث يوم غد الأحد. قال فيها إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه، على هامش مؤتمر قمة العشرين في هامبورغ، بشأن وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا، يشكل أملاً وفرصة لوضع حد للحرب السورية.وتابع الوزير قائلاً: “أتصور أنه يمكن لألمانيا إعادة 200 ألف لاجئ على الأقل وذلك من خلال برنامج خاص بذلك”، مضيفًا أنه وحتى منذ الآن قد يتم إعادة اللاجئين السوريين إلى المناطق الآمنة والمحررة، حسب قوله.

عن محرر الموقع

محرر الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حقائق للمهاجرين 6: ثلاث حقائق حول العودة الطوعية والعودة القسرية

ستقوم أبواب بنشر معلومات وحقائق مؤكدة حول تعليمات وأخبار صادرة مباشرة من دائرة الأجانب في ألمانيا، وتجدها أبواب مهمة للقرّاء. وستنشرها بشكل دائم في حال تواجدها، تحت عنوان ثابت: “حقائق للمهاجرين”، بحيث تكون مرقمة بحسب تاريخ نشرها وليس بحسب صدورها من دائرة الأجانب. وتعد هذه ...