الرئيسية » باب ألمانيا » نائب المستشارة الألمانية سينافس ميركل في الانتخابات الاتحادية المقبلة
أنغيلا ميركل ونائبها زيغمار غابريل

نائب المستشارة الألمانية سينافس ميركل في الانتخابات الاتحادية المقبلة

قرر زيغمار غابريل زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي، الترشح لمنافسة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في الانتخابات الاتحادية التي تجرى في سبتمبر أيلول المقبل،  بحسب صحيفة بيلد الألمانية.

وأفادت رويترز عن المتحدث باسم غابريل، قوله إن الحزب ملتزم بجدوله الزمني المحدد، مضيفًا “سيقرر الحزب مرشحه لمنصب المستشار في الانتخابات الاتحادية يوم 29 يناير.” كما ذكرت “بيلد” إن أعضاء بارزين في الحزب عقدوا اجتماعًا مغلقًا يوم الثلاثاء، ناقشوا فيه استراتيجية الترشح لكن دون أن يطرح بشكل رسمي من هو مرشح الحزب.

يذكر أن غابريل يريد الترشح أمام ميركل منذ فترة طويلة، لكن بعض أعضاء الحزب كانوا يشجعون أكثر ترشح الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي مارتن شولتز لهذا المنصب. مما يبدو مستبعدًا لأن شولتز يميل لتولي منصب وزير الخارجية خلفا لفرانك فالتر شتاينماير، الذي اتفقت الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم على انتخابه كرئيس لألمانيا في الشهر المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن آخر مستشار من الحزب الديمقراطي الاشتراكي غيرهارد شرودر، شجع غابريل على الترشح قائلاً له “ينبغي أن تعلن بوضوح أنك تريد ذلك وإلا فأنا مستعد للتقدم مجددًا.”

ويبلغ غابريل السابعة والخمسين، هو معلم سابق، وشعبيته أقل من شعبية ميركل، لكنه يفوق شعبية سابقيه الحزب الديمقراطي الاشتراكي في الفترة الأخيرة. كما يعرف عنه أنه لا يمكن التنبؤ بخطواته.

وذكرت رويترز أن تقرير “بيلد” هذا يدعم ما ذكرته مصادر بارزة في الحزب لرويترز الأسبوع الماضي، بشأن عدم وجود بديل واقعي لغابريل نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد، في ائتلاف اليمين-اليسار الذي ترأسه ميركل على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة ألمانية: أغلب الناس لا يريدون معرفة المستقبل

كشفت دراسة أعدها باحثون من معهد “ماكس بلانك” الألماني، أن غالبية البشر لا يرغبون في معرفة ماذا يخبئ لهم المستقبل من أحداث، وذلك إذا أتيحت لهم الفرصة للمعرفة بالطبع، وحتى إذا كانت هذه الأحداث المستقبلية قد تحمل لهم السعادة والبهجة. وقال الباحثون الذين أعدوا الدراسة، ...