لتحصل على عمل يلائم مؤهلاتك، دورات ألمانية مكثفة وبأقل التكاليف

[box type=”info” align=”aligncenter” ]دورة لغة ألمانية سريعة ومكثفة وبسعر لا يضاهى اتصل اﻵن للتسجيل لشهر أيلول سبتمبر http://bit.ly/Fast-Track-German [/box]

لعل كسر حاجز اللغة هو أكثر ما يشغل بال اللاجئين في ألمانيا، بعد حصولهم على الإقامة وتأمين السكن، وهما الضرورة الأولى والأكثر إلحاحًا للانتقال إلى مرحلة الاستقرار وبناء مستقبل.

فالنقطة الأهم التي تشغل الغالبية ممن كانوا يدرسون في بلادهم، أو كانوا يمارسون أعمالاً تتطلب كفاءاتٍ علمية خاصة، هي إمكانية متابعة التحصيل العلمي. ولكنّ اللغة الألمانية حاجزٌ لا بد من تجاوزه للانتقال إلى مرحلة الدراسة الجامعية، والانخراط في سوق العمل.

إلا أن التحدي الأصعب هو لحملة الشهادات العليا الذين يحتاجون لمتابعة دروس اللغة الألمانية إلى ما بعد مستوى الـ B1، وهو الأمر الذي لا يتحمل تكلفته المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين، فهو يغطي تكاليف دورة الاندماج حتى B1 فقط. وهنا تبرز الصعوبات الأكبر أمام الدارسين أو الباحثين عن أعمالٍ توازي تحصيلهم العلمي العالي.

وفي هذا الصدد توجد معاهد ومؤسسات تدعم تعليم اللغة بشكلٍ أسرع وبكلفةٍ قد يتمكن اللاجئون من تحملها.

BCU “تعلم اللغة لتتغلب على العقبات”

تحت هذا الشعار، يقدم معهد “أعمال وتواصل بلا حدود \ Business Communication Unlimited” دورات لغة، مكثفة وسريعة وتضم أعدادًا أقل من المتدربين، وبعض الدورات المقدمة تكلفتها تبلغ 5 يورو للحصة الواحدة.

يشكل هذا العرض للكثيرين، فرصةً لاختصار الزمن وتوفير المال سعيًا إلى إتقان اللغة الألمانية، وهو موجهٌ على وجه الخصوص للمهاجرين واللاجئين، الذين يريدون تعلم الألمانية بشكل مكثف وسريع، وبمجموعات صغيرة ما بين 7 إلى 10 متدربين في الكورس الواحد، على يد مدرسين مختصين.

يقدم معهد BCU موادًا مكثفة تتطلب جهدًا أكبر وجدية في الدراسة، بما يضمن النجاح والتقدم السريع في اللغة لدخول سوق العمل والدراسات العليا.

أما للمختصين في المجالات العلمية والعملية المختلفة، فيقدم المعهد عروضًا أخرى بحسب الاختصاصات المطلوبة، مثل الطب والمحاماة وإدارة الأعمال وغيرها.

يمكنك التعرف على الموقع والحصول على كل المعلومات التي تحتاجها للتسجيل بالضغط على الرابط التالي:

http://www.b-c-u.de

ويمكن أيضًا التواصل مع المعهد عن طريق الهاتف أو الإيميل:

Phone: +49 (0941) 5 68 11 80
Fax: +49 (0941) 5 68 11 81

Email: [email protected]

مقالات ذات صلة: