عشرات المتشددين المسجلين خطر باقون في ألمانيا رغم رفض لجوئهم

صنفت الأجهزة الأمنية في ألمانيا قائمة من مكونة من 548 شخصًا من المتشددين “الذين يمكن أن يعرضوا البلاد للخطر”.

قالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية نقلاً عن مصدر خاص، يوم الجمعة 6 يناير / كانون الثاني 2017، إنه لا يزال داخل الأراضي الألمانية أكثر من 50 متشدد “محتمل”، من الأشخاص الذين رفضت السلطات المحلية منحهم حق اللجوء.

ونقلت RT عن “دير شبيغل”، أنه بالإضافة إلى طالبي اللجوء هؤلاء الذين رفضت السلطات طلباتهم، يوجد أيضًا حوالي 50 شخصًا من “ذوي الصلة”، الذين ينتمون إلى مجموعةٍ مختلفة، ولكن الشرطة تخضعهم أيضًا لرقابة دقيقة، لأن القوات الأمنية تعتبر أنهم يمثلون خطرًا على البلاد، ولكن بدرجة أقل من المتشددين المصنفين في المجموعة الأولى.

بالإضافة إلى ذلك لفتت المجلة النظر إلى أن السلطات المختصة في ألمانيا تتعرض للكثير من الصعوبات، عند محاولة ترحيل المهاجرين الذين تم رفض منحهم اللجوء، كما أوضحت أنه في كثير من الأحيان يكون هناك نقص في جميع الوثائق الضرورية للترحيل إلى بلادهم، بالإضافة إلى حقيقة أن دول المنشأ التي ينتمي إليها هؤلاء المتشددون غالبًا ما تكون غير مستعدة للتعاون مع السلطات في برلين.

وأكدت “دير شبيغل” أنه في الوقت الراهن يتناقش وزراء داخلية الولايات في ألمانيا الاتحادية، حول موضوع إزالة جميع العقبات القائمة أمام ترحيل المهاجرين الذين رفضت طلبات لجوئهم.

المصدر: “RT” نقلاً عن تاس