الرئيسية » باب ألمانيا » توصل الإئتلاف الحكومي المقبل لوضع سقف لعدد اللاجئين سنوياً

توصل الإئتلاف الحكومي المقبل لوضع سقف لعدد اللاجئين سنوياً

بعد انتهاء المشاورات التمهيدية لتشكيل الحكومة في ألمانيا، قام الإئتلاف الحكومي –المقبل- بوضع سقف لاستيعاب اللاجئين وقبولهم، بنحو 200 ألف لاجئ سنوياً، يضاف إليهم ألف آخرين شهرياً تحت وضع لمّ الشمل، وكانت هذه القضية من أهم النقاط التي تمّ التوافق عليها بشأن ملف الهجرة.

في حين خرج قادة الأحزاب الثلاثة، المشاركة في المشاورات التمهيدية لتشكيل الحكومة، بتصريح إلى الصحافة، يأكدون فيه بعض المعلومات حول تفاصيل الاتفاق المبدئي، والذي يتكون من 28 صفحة، تمّ التوصل إليه صباح اليوم الجمعة 12 كانون الثاني 2018، ومازال الإعلام الألماني يواصل الكشف عن أهم هذه النقاط التي تضمنها الاتفاق المبدئي بين الأحزاب الثلاثة، وذلك بعد اقضاء خمسة أيام من مشاورات تمهيدية ماراثونية.

والأحزاب الثلاثة هي: التحالف المسيحي الديمقراطي بزعامة أنغيلا ميركل، والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بقيادة هورست زيهوفر، والحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة مارتن شولتس.

والى جانب ما أوردته التقارير حول توافقات في موضوع الهجرة، والذي كان أحد المواضيع الشائكة بين الأطراف، فقد أوردت أيضاً، بعض الاتفاقات فيما يخص الضرائب والتأمين الاجتماعي.

كما ذكرت التقارير أيضاً، أنه تم الاتفاق بين قادة الأحزاب الثلاثة، على رفع القيود المفروضة على حق لمّ الشمل العائلي، فيما يخص لللاجئين الحاصلين على حق الحماية المؤقتة، على ألا يسمح بدخول أكثر من ألف شخص شهرياً، في إطار “حق لمّ الشمل العائلي”، ولأسباب إنسانية بحتة، وفي الحالات الصعبة فقط، كما أنه يجب أن يتعلق الأمر فقط بالزيجات التي تمت قبل الهرب من مناطق النزاع وطلب اللجوء.

الخبر صادر عن: و.ب/ح.ز (رويترز، د ب أ، أ ف ب)

اقرأ أيضاً:

خلاف المحافظين في ألمانيا على تقييد أعداد اللاجئين على طريق الحل

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اصطدام حافلة مدرسية بمبنى في مانهايم يصيب 43 شخصاً بينهم 36 طفلاً

أعلن متحدث باسم الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء، أن 43 شخصاً ، بينهم 36 طفلاً، قد أصيبوا، إثر حادث اصطدام حافلة مدرسية بمبنى في جنوب غرب ألمانيا. وصرح المتحدث، أنه من بين المصابين، تعرض ثمانية أشخاص إلى إصابات خطيرة، في حين تعرض سائق الحافلة لإصابة طفيفة ...