الرئيسية » باب ألمانيا » تراجع كبير لعدد طالبي اللجوء في ألمانيا

تراجع كبير لعدد طالبي اللجوء في ألمانيا

شهدت الفترة الممتدة من كانون الثاني/ يناير حتى آب/ أغسطس من العام الحالي، تراجعاً ملحوظاً لعدد طالبي اللجوء في ألمانيا، قدره 74% مقارنة بنفس الفترة الزمنية من العام 2016.

ووفقاً لما أعلنته الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين ومقرها مدينة نورنبرج الألمانية يوم الاثنين الموافق 9 تشرين الأول/ أكتوبر، فإن عدد طالبي اللجوء في ألمانيا الذين تم تسجيل طلبات لجوئهم خلال هذه الفترة، بلغ 124 ألف طالب لجوء.

وينحدر أغلب طالبي اللجوء هذا العام من سوريا والعراق وأفغانستان، بحسب بيانات الهيئة.

ووصل عدد طلبات اللجوء المقدمة في ألمانيا العام الماضي إلى نحو 280 ألف طلب لجوء، في حين سجل العدد ذروة غير مسبوقة عام 2015 بلغت 890 ألف طلب لجوء.

ويرى مراقبون أن إغلاق طريق البلقان وكذلك إبرام اتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، هما السببان الرئيسيان في انخفاض عدد طالبي اللجوء في ألمانيا.

يذكر أن 97 ألف شخص حصلوا على حماية لجوء، من أصل حوالي 480 ألف طلب لجوء بتت الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين بأمرهم خلال العام الجاري حتى آب/ أغسطس، ومنحت الهيئة 82 ألف آخرين ما يسمى حماية مؤقتة، كما اعترفت بحق اللجوء لنحو 3 آلاف شخص.

وقد تم رفض مايقارب 186 ألف طلب لجوء.

اقرأ أيضاً:

استطلاع: أغلبية الألمان يؤيدون وضع حد أقصى لعدد اللاجئين

كبير أساقفة هامبورغ يدعم لم شمل أسر اللاجئين

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل بدأت المفاوضات الفعلية لتشكيل إئتلاف حكومي في ألمانيا؟

بعد ثلاثة أسابيع من فشل محادثات إئتلاف “جامايكا”، التقى قادة من التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي لإيجاد مخرج للأزمة الحكومية. تحالف ميركل أبدى استعداده للدخول في محادثات تشكيل إئتلاف كبير، فيما أرجأ الاشتراكيون قرارهم. أعلن قادة تحالف المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، تأييدهم لإجراء محادثات ...