الرئيسية » باب ألمانيا » تانيت قرطاج السينمائي يذهب إلى قطار الملح والسكر

تانيت قرطاج السينمائي يذهب إلى قطار الملح والسكر

توّج فيلم ”قطار الملح والسكر The Train of Salt and Sugar” من موزمبيق للمخرج ليسينيو أزيفيدو بجائزة “التانيت الذهبي”، إضافة إلى جائزة أفضل تصوير بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان أيام قرطاج السينمائية الذي أسدل الستار عليه مساء أول من أمس.

ويصوّر الفيلم، ومدته 93 دقيقة، رحلة قطار يشق طريقه من موزمبيق إلى مالاوي لتبادل الملح والسكر، وفي أثناء مروره بالأحراش يتعرض القطار لإطلاق نار من قِبل مسلحين متمردين، ويتعرض ركابه لمضايقات من جنود غير منضبطين في وقت كان يفترض حمايتهم. ومخرج الفيلم هو صانع أفلام وكاتب برازيلي مستقر في موزمبيق، شارك في تجارب التدريب على صناعة الأفلام بالمعهد الوطني للأفلام بموزمبيق.

وقال أزيفيدو، بعد تسلم الجائزة على المسرح البلدي في تونس العاصمة: “شكراً لأيام قرطاج السينمائية، شكراً للجمهور الرائع، وشكراً للممثلين”. وفاز بجائزة “التانيت الفضي” فيلم “المتعلمون” للمخرج جون ترينجوف من جنوب إفريقيا، في حين نال فيلم “وليلي” للمخرج المغربي فوزي بن سعيدي جائزة “التانيت البرونزي”.

وذهبت جائزة أفضل ممثل للتونسي عبد المنعم شويات عن دوره في فيلم “مصطفى زاد” إخراج نضال شطا، في حين ذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى فيرو تشاندا بيا عن دورها في الفيلم السنغالي “فيليسيتي” إخراج آلان جوميز.

وبينما حصل التونسي وليد مطار على جائزة أفضل سيناريو عن فيلمه “شرش”، فاز فيلم “فيليسيتي” من السنغال بجائزة أفضل موسيقى.

وتنافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 14 فيلماً من تونس والمغرب والجزائر ولبنان ومصر وسوريا وجنوب إفريقيا وموزمبيق والكاميرون والسنغال وبوركينا فاسو.

الخبر منقول عن رويترز

اقرأ أيضاً:

نتائج المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الحادية والعشرين

 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللاجئون والكهرباء: من انقطاعها الدائم في بلدانهم إلى غلائها المطّرد في ألمانيا

أشارت التوقعات إلى استمرار ارتفاع أسعار الكهرباء بالنسبة للأفراد في ألمانيا. يأتي ذلك على الرغم من تراجع أسعار الكهرباء بالنسبة للمؤسسات الحكومية والكثير من الشركات، إلا أن هذه الأسعار لم تتراجع بالنسبة للمستهلك العادي خلال 2017، بالرغم من أن ألمانيا كانت قد سجلت في سنوات ...