الرئيسية » باب ألمانيا » الرئيس الالماني يدعم ميركل ويؤكد: ألمانيا ليست “سفينة تغرق”

الرئيس الالماني يدعم ميركل ويؤكد: ألمانيا ليست “سفينة تغرق”

أعلن الرئيس الألماني يوآخيم غاوك أنه يدعم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ويدعم شعارها “سننجز المهمة” في إشارة إلى التحديات التي يفرضها تيار الهجرة على السلطات في ألمانيا.

وبحسب ما أورد موقع ألمانيا فإن الرئيس غاوك في لقائه السنوي في برنامج “الحوار الصيفي” للقناة التلفزيونية الثانية العامة، أعلن عن دعمه لسياسة المستشارة أنغيلا ميركل إزاء اللاجئين ويؤيد شعارها المعروف “سننجز المهمة” وقال: “أنا لا أتصور مستشارة تقول أمام الشعب لن نتمكن من إنجاز المهمة، إذن فلماذا يختار الناس مثل هذه المستشارة”.

وذكر غاوك أن ألمانيا ليست في وضع مقلق بسبب مشاكل اندماج اللاجئين، مضيفًا: “البلاد ليست في وضع يشبه السفينة الغارقة، كما أنها ليست في وضع يماثل هبوب إعصار كبير وإنما هي هبات رياح تهزنا شيئا ما ورياح تجعل المجتمع يتداخل بعض الشيء أيضا”.

كما أعرب غاوك خلال اللقاء عن دعمه أيضا للاتجاه الأمني الذي يتوخاه وزير الداخلية توماس دي ميزير، حيث قال إن وزير الداخلية أوضح “بطريقة يقظة تماما” أن حظر ارتداء البرقع وحظر الجنسية المزدوجة أمور لن تحدث مدة بقائه في منصبه، ومن ثم “فيمكنني أن أتعايش مع مثل هذا الأمر”.

وكان دي ميزير قد طرح حزمة إجراءات أمنية شاملة يوم الخميس  الماضي لوقف مخاطر هجمات إرهابية أخرى في ألمانيا. إلا أن مطالب حزب ميركل بمنع ارتداء الغطاء الكامل لأجسام النساء المسلمات باستخدام النقاب / البرقع مثلا وكذلك إلغاء الجنسية المزدوجة، ووجهت بالرفض من جانب دي ميزير. موقع ألمانيا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النساء تيّمن قيسًا وعلّمن الهوى

وفاء صبيح | إعلامية سورية  توفيت عالمة الرياضيات الإيرانية الأصل، مريم ميرزاخاني منتصف يوليو/تموز 2017، عن 40 عامًا إثر إصابتها بالسرطان. انتهى الخبر-الفاجعة لكن بدأ التأمل بين السطور. امرأة إيرانية درست في جامعة “ستانفورد” الأميركية وتمكنت لاحقًا من الفوز بجائزة “فيدلز” وهي أرفع جائزة في ...