الرئيسية » باب ألمانيا » التحذير من وجود قنبلة في سوق الميلاد في بوتسدام كان ابتزازاً
الصورة أرشيفية

التحذير من وجود قنبلة في سوق الميلاد في بوتسدام كان ابتزازاً

كشف وزير داخلية ولاية براندنبورغ، أن مسألة التحذير من وجود قنبلة بسوق الميلاد في بوتسدام برمتها كانت عبارة عن عملية ابتزاز لشركة البريد السريع (دي إتش إل)، بعد أن استبعدت الشرطة في وقت سابق أن يكون سوق الميلاد في المدينة هو الهدف للهجوم بطرد مريب تم العثور عليه الجمعة الماضي، وذلك وفقاً للتحقيقات الأولية التي قامت بها الشرطة.

من جهته قال رئيس شرطة مدينة بوتسدام هانز- يورغن موركه، أن القنبلة الوهمية التي تم العثور عليها في سوق الميلاد في المدينة، كانت تحتوي على رسالة ابتزاز.

وأشار موركه إلى أن الرسالة كانت مشفرة على شكل رمز “التجاوب السريع” (كيو آر كود)، وقد تمكنت الجهات المختصة من فك تشفيرها بشكل واضح.

كما تم العثور أيضاً على مسامير وألعاب نارية غير قانونية داخل العبوة المشبوهة في بوتسدام.

وفيما استبعدت شرطة مدينة بوتسدام الألمانية احتمال أن يكون سوق عيد الميلاد بالمدينة هدفاً لهجوم تم التخطيط له باستخدام الطرد المريب الذي تم العثور عليه، أوضحت الشرطة أن الفاعلين طالبوا السلطات الألمانية بملايين اليوروات مقابل فدية.

وقد غردت الشرطة على حسابها في موقع تويتر قولها “حسب الشواهد التي وردت حتى الآن، فإن محققينا يميلون إلى أنه من غير المحتمل أن يكون سوق عيد الميلاد هدفاً”.

وأضافت الشرطة أنه من غير الممكن ذكر المزيد من التفاصيل وذلك لضرورات أمنية تتعلق بإجراءات التحري، لكنها أكدت أنه سيتم التحقيق في كل الاتجاهات.

وكانت إحدى شركات نقل الطرود قد سلمت طرداً مريباً إلى صيدلي يمتلك محلاً في سوق الكريسماس في بوتسدام، وبحسب ما أفادت البيانات، فقد احتوى الطرد على مئات من المسامير الصغيرة ومن الألعاب النارية بولندية الصنع، فيما وصف الخبراء الطرد بعد فحصه بأنه غير خطير، ولم يحتو الطرد على جهاز إشعال.

الخبر منقول عن د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

مواد متفجرة مرة أخرى في سوق الميلاد في بوتسدام – ألمانيا

هل من الطبيعي أن يحتفل المسلمون بعيد الميلاد؟

 

 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما هو سر شعبية أسواق عيد الميلاد الألمانية في أنحاء العالم؟

ما هو سر شعبية أسواق عيد الميلاد الألمانية في أنحاء العالم؟ اقرأ أيضاً: هل من الطبيعي أن يحتفل المسلمون بعيد الميلاد؟ محرر الموقع