الرئيسية » باب ألمانيا » الاشتباه بأكثر من 400 حالة تطرف يميني في الجيش الألماني

الاشتباه بأكثر من 400 حالة تطرف يميني في الجيش الألماني

قالت الحكومة الألمانية إن جهاز المخابرات العسكرية بالجيش الألماني يجري حاليا تحريات في 431 حالة اشتباه في تطرف يميني بين الجنود.

جاء ذلك في رد من وزارة الدفاع الألمانية على طلب إحاطة تقدمت به الكتلة البرلمانية لحزب اليسار حسبما ذكرت مجموعة فونكه الإعلامية الألمانية يوم الخميس الفائت.

وحسب التقرير فإن عدد حالات المشتبه بها التي أضافها سلاح المخابرات العسكرية منذ بداية العام الجاري إلى الحالات الواجب التحقق منها بلغ 23 حالة في حين أن 289 حالة تعود لعام 2017 وتعود بقية الحالات للسنوات السابقة على عام 2017.

وطالب حزب اليسار الحكومة باتخاذ الإجراءات الضرورية لمواجهة هذا الوضع “فبدلاً من أن تغمض الحكومة أعينها، عليها أن تبادر لاتخاذ الإجراءات التي من شأنها تجفيف المستنقع الموجود في صفوف الجيش” حسبما طالبت أولا يلبكه، وهي متحدثة باسم حزب اليسار للشؤون الداخلية، والتي تقدمت بالطلب والتي رأت أن “بعض قيادات الجيش تظهر طيبة مفرطة”.

وطالبت يلبكه بطرد أي منتسب للجيش “يرسم الصليب النازي” وعدم السماح له بحمل السلاح وشددت على عدم التسامح بأي درجة مع النازية الجديدة و “مواطني الامبراطورية الألمانية”.

المصدر: د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

تقرير: مئات حالات التحرش الجنسي في الجيش الألماني العام الماضي

مطالبات جديدة بتحسين تسليح الجيش الألماني

وزير الخارجية الألماني يرفض مطالبة المعارضة بسحب الجيش الألماني من تركيا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Picture-Alliance/dpa/P. Kneffel

من العلمانية إلى المسيحية: صلبان بافاريا تُرجعها إلى الوراء

بداية من يونيو/ حزيران القادم ستُعَلَّق في مداخل المباني الحكومية في ولاية بافاريا الألمانية صلبان كدليل على الطابع المسيحي الغربي للولاية. جاء ذلك في قرار لحكومة بافاريا لقي انتقادات من قبل رجال دين ورجال سياسة. خلال جلسة عقدت الثلاثاء (24 نيسان/ أبريل 2018) قرر مجلس ...